Friday, 28 June 2013

الإعلام الإسرائيلي: "عساف" صاروخ من غزة.. و"أراب آيدول" أهم حدث بالشرق الأوسط

محمد عساف

اهتمت وسائل الإعلام الإسرائيلية بخبر فوز المطرب الفلسطيني محمد عساف بمسابقة "آراب آيدول"، التي تنظمها قناة "إم بي سي"، واعتبرته انجازا فلسطينيا مهما، يساهم في تسليط المزيد من الأضواء على القضية الفلسطينية.
وتحت عنوان "المطرب الذي نجح في توحيد الفصائل الفلسطينية"، قال الكاتب الإسرائيلي "آساف جبورفي مقال بصحيفة"معاريفالاسرائيلية، إن محمد عساف نجح فيما فشلت فيه مصر وتركيا في توحيد الفصائل الفلسطينية، مشيراً إلى أن آلاف الفلسطينيين في الضفة الغربية وغزة خرجوا للشوارع لمشاهدة التصفيات النهائية، ثم الاحتفال بالفوز.
وأضاف "جبورأن الصراع على الزعامة والضرائب الفلكية ونسب البطالة المتفاقمة لم تؤثر على الحالة المعنوية للفلسطينيين، حيث خرجت الجماهير الغفيرة إلى الميادين والشوارع في الضفة وغزة، لا من أجل التظاهر، وإنما من أجل مشاهدة النجم "محمد عساف" (23 سنةالمشارك الفلسطيني الغزاوي الذي صعد للتصفيات النهائية لمسابقة "آراب أيدولالتي جرت في بيروت.
وحرص الكاتب الاسرائيلي "نير ياهافعلى توجيه انتقاد لاذع للحكومة الإسرائيلية لأنها لم تبث برنامج "أراب آيدولبسبب ما وصفه بالعنصرية الإسرائيلية.
وقال ياهاف إن "عرب آيدولكان اهم حدث تليفزيوني هذا العام في منطقة الشرق الأوسط، ووصف محمد عساف بأنه شاب موهوب، ونجح في التقريب بين الضفة وغزة، وبين حركتي حماس وفتح، لا سيما أنه من غزة، وحظي باهتمام كبير من الرئيس الفلسطيني محمود عباس وكل الفلسطينيين في مختلف أنحاء العالم.
ووصف برنامج "أراب آيدولبأنه انجح برنامج غنائي في العالم كله، منتقدا عدم اهتمام وسائل الإعلام الإسرائيلية به، وقال إن الإسرائيليين كانوا معزولين عن العالم الذي كان يتابع خلاله مئات الملايين مسابقة البرنامج.
واستنكر الكاتب الإسرائيلي أن يكون هناك إسرائيليون لا يعترفون أساسا بالغناء العربي، ولا يعرفون نجوم الغناء، وقال: "هل يعرف الإسرائيليون أي فنانين عربا غير عادل إمام؟".
ووصف كتاب إسرائيليون آخرون في كتابات متفرقة المطرب الفلسطيني محمد عساف بأنه "صاروخ من غزةاستهدف قمة "أراب آيدولوأصابها بالفعل.
وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوتالإسرائيلية إن الفلسطينيين وجدوا بطلا في محمد عساف، وأصبح لديهم أخيرا سبب للابتهاج. وأكدت هي الأخرى على أن عساف نجح فيما فشل فيه كل قادة فلسطين والزعماء العرب، وهو توحيد كل الفصائل الفلسطينية تحت لافتة واحدة يحبها الجميع ويتمنون له التوفيق والفوز

No comments:

Post a Comment

المشاركات الشائعة